-
°C
+ تابعنا

افتتاحية.. بقلم: أمين نشاط

الرئيسية أخبار الشمال زيادات غير قانونية في تسعيرات التاكسيات تعكر تنقلات التطوانيين خلال الصيف

زيادات غير قانونية في تسعيرات التاكسيات تعكر تنقلات التطوانيين خلال الصيف

كتبه كتب في 16 أغسطس 2017 - 10:28 ص

تعيش مدن اقليم تطوان مثل المضيق والفنيدق ومارتيل هذه الايام على وقع مشاكل يومية بين المواطنين وأصحاب التاكسيات، بسبب الزيادة في تسعيرات النقل بين المدن الاربعة التي يزيدها أصحاب التاكسيات بدون أي موجب حق.

وعبًر مجموعة من المواطنين في تصريحات متفرقة لجريدة “طنجة 24” عن غضبهم وشكواهم من جشع التاكسيات خلال فصل الصيف، متسائلين عن الجهات المسؤولة الغائبة تماما لوقف هذا التسلط من طرف أصحاب التاكسيات وفق تعبير المواطنين.

وتصل تسعيرة التاكسي القانونية على سبيل المثال من مدينة المضيق إلى مدينة مارتيل إلى 5 دراهم خلال النهار، إلا أنها تحولت إلى 10 دراهم هذه الايام، ويرفض السائقون نقل المواطنين إذا لم يدفعوا التسعيرة الزائدة.

كما هو الحال ذاته في الطريق الرابطة بين تطوان والمضيق، حيث يرفع بعض اصحاب التاكسيات التسعيرة إلى عشرة دراهم خلال النهار رغم أن التسعيرة القانونية هي 7 دراهم، وهو أمر يتكرر كل فصل صيف.

كما يشتكي العديد من المواطنين من التصرفات السيئة لبعضي أصحاب التاكسيات الذين يرفضون نقل المواطنين بدون أي مبرر، حيث يمرون من المحطات المخصصة لتاكسي فارغين دون أن يتوقفوا لنقل المواطنين.

ويجد المواطنون صعوبة كبيرة في ايجاد سيارة أجرة للتنقل على الشريط الساحلي، حيث يرفض عدد من أصحاب التاكسيات نقل المواطنين لأسباب غير مفهومة، الامر الذي دفع بالعديد منهم إلى مطالبة السلطات المحلية بالتدخل لإنهاء هذا المشكل الذي يتكرر كل فصل صيف.

 

طنجة 24 – محسن الهاشمي

شارك المقال إرسال
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .