-
°C
+ تابعنا

افتتاحية.. بقلم: أمين نشاط

الرئيسية أخبار المغرب حامي الدين يطالب وهبي بالاعتذار قبل صفقة التحالف مع البيجيدي

حامي الدين يطالب وهبي بالاعتذار قبل صفقة التحالف مع البيجيدي

كتبه كتب في 15 يوليو 2020 - 12:20 ص

طالب المستشار البرلماني و القيادي بحزب العدالة و التنمية، عبد العالي حامي الدين، من عبد اللطيف وهبي الامين العام لحزب الاصالة والمعاصرة، بتقديم اعتذار عن ما اسماه التركة الثقيلة من الجرائم التي ارتكبت في العهد السابق لحزبه.

 

و كتب حامي الدين في صفحته بالفايسبوك ”يحاول عبد اللطيف وهبي أن يبني شرعية جديدة لحزب الأصالة والمعاصرة الذي يجر وراءه خطيئة النشأة، ما ينبغي أن يعرفه عبد اللطيف وهبي، أنه يرث تركة ثقيلة من الجرائم التي ارتكبت في العهد السابق لحزبه، وهو مسؤول عن تصفية هذا الإرث بالقواعد السياسية والأخلاقية اللازمة“.

 

و اضاف حامي الدين ”إن بناء علاقات جديدة مع الأحزاب السياسية الوطنية مبنية على الثقة يمر عبر تصفية تركة الماضي بالكشف عن الحقائق الخفية التي توجد في أرشيف هذا الحزب، وداخل مطبخ الشؤون المالية الذي كان يشرف عليه إلياس العماري..”.

 

و ختم حامي الدين تدوينته “هناك صفحات مرعبة في تاريخ هذا الحزب، بدءا من فبركة الملفات والزج بالأبرياء في المحاكم والسجون، وانتهاء بابتزاز العديد من الأعيان ونهب ثرواتهم، فلا يمكن إنجاز المصالحة الحقيقية وطَي صفحة الماضي إلا بعد قراءتها جيدا، مع تقديم نقد ذاتي شامل حول مسلكيات هذا الحزب السابقة والالتزام بالقطع مع هذه الأساليب إلى غير رجعة”.

شارك المقال إرسال
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .