-
°C
+ تابعنا

افتتاحية.. بقلم: أمين نشاط

الرئيسية أخبار المغرب بنكيران مخاطبا مسلمي فرنسا بعد صمت وغياب طويلين.. “ما هكذا ندافع عن سيدنا محمد رسول الله”

بنكيران مخاطبا مسلمي فرنسا بعد صمت وغياب طويلين.. “ما هكذا ندافع عن سيدنا محمد رسول الله”

كتبه كتب في 29 أكتوبر 2020 - 9:36 م

بعدما توارى عن الأنظار بشكل طوعي وطويل، خرج مساء اليوم الخميس عبر صفحته الفيسبوكية، عبد الإله بنكيران الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية، للتعليق على واقعة استهداف فرنسا لسيد الأنام الرسول محمد صل الله عليه وسلم برسوم كاريكاتيرية مسيئة.

وفي هذا الصدد، اختار بنكيران أن يوجه كلامه في هذه الواقعة لمسلمي فرنسا، لاسيما بعد موجة الاستنكار العارمة التي خلفتها هذه الرسومات، وترجمها أحد المسلمين في شكل تحركات هجومية على فرنسيين أبرياء بكنيسة نوتردام بمدينة نيس الفرنسية.

لكن وبالرغم من الهجمة الشرسة على المسلمين، يقول بنكيران، أن الدفاع عن النبي محمد لا يكون أبدا بالعنف لأن الرسول في غنى عمن يدافع عنه وهو أكثر شخصية في الوجود كرمها الله، بل حتى الغربيين صنفوه بأعظم شخصية في التاريخ.

وفي ذات اللايف الفيسبوكي الذي تزامن مع ذكرى الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، عرج الأمين العام السابق لحزب المصباح، على موقف الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون واصفا إياه بالتصرف الخاطئ وقد يكون هو من أمر بنشر ذلك الكاريكاتير المسيء.

وللبرهنة عن حسن النوايا تجاه المسلمين، طالب بنكيران المسؤولين الفرنسيين بالاعتذار، حيث قال: ”أقول لأصدقائنا الفرنسيين أن يعتدلوا ويعتذروا إن أمكن”.

شارك المقال إرسال
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .