exemple de texte alternatif
exemple de texte alternatif
exemple de texte alternatif
الرئيسية حول العالم خبير يؤكد: المناعة الناتجة عن الإصابة بفيروس كورونا تبقى لمدة تترواح ما بين 5 إلى 7 أشهر.. والتلقيح ضروري للحفاظ على صحة المجتمع!

خبير يؤكد: المناعة الناتجة عن الإصابة بفيروس كورونا تبقى لمدة تترواح ما بين 5 إلى 7 أشهر.. والتلقيح ضروري للحفاظ على صحة المجتمع!

كتبه كتب في 28 نوفمبر 2020 - 10:04 م

في ظل النقاشات المتداولة التي يعرفها المغرب والعالم ككل فيما يخص لقاح فيروس كوفيد-19، نرى أن هنالك فئة مختبئة وراء شاشات الفايسبوك تحاول تبخيس العمل الجبار الذي قامت به المملكة المغربية من أجل توفير اللقاح لمواطنيها لحمايتهم وضمان العودة للحياة العادية بأقل أضرار وخسائر.

إذ كشف يوم أمس الجمعة 27 نونبر الجاري، ألكسندر ريجيكوف، مدير قسم الأمراض حيوانية المنشأ والإنفلونزا في مركز علم الفيروسات والتكنولوجيا الحيوية “فيكتور”، خلال مقابلة مع وكالة “سبوتنيك”، أنه بالنسبة للإنسان فعند إصابته بفيروس كورونا المستجد يقوم الجسم ببناء مناعة خاصة للجسم حيث يمتلك المصاب مناعة تبقى في جسمه لمدة بين 5 و7 أشهر ومن ثم تختفي”.

وأضاف الخبير الروسي: “بعد الإصابة بالفيروس واختفاء المناعة يستطيع المصاب سابقا الحصول على اللقاح والذي سيكون مناسبا ومستجابا له أكثر من الأشخاص الذين لم يصابوا بالفيروس وحصلوا على اللقاح ضد فيروس كورونا المستجد”.

واعتبر ريجيكوف أن اللقاح ضد فيروس كورونا سيخلق مناعة أكثر استقرارًا وطويلة الأمد من تلك التي تكونت نتيجة للعدوى.

إذ نرى من خلال تصريحاته أن اللقاح هو الضامن لاكتساب مناعة أعلى بالنسبة للذين أصيبوا سابقا بهذا الفيروس، وحصانة لباقي المواطنين الذين لم يصابوا من أجل ضمان بنائهم لمناعة ضد هذا الفيروس الذي أدى بحياة العديد من سكان العالم ككل.

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .