-
°C
+ تابعنا

افتتاحية.. بقلم: أمين نشاط

الرئيسية أخبار المغرب مجانية اللقاح قرار سديد من العاهل الكريم نظرا للوضعية الهشة للمواطن في زمن كورونا

مجانية اللقاح قرار سديد من العاهل الكريم نظرا للوضعية الهشة للمواطن في زمن كورونا

كتبه كتب في 12 ديسمبر 2020 - 1:03 م

كما هو معلوم، قرر جلالة الملك محمد السادس نصره الله، تمتيع عموم المغاربة بمجانية الاستفادة من لقاح كورونا، من أجل رفع العبء المالي عن كاهل المغاربة.

القرار الملكي الحكيم، سيضمن لجميع المواطنين المغاربة الاستفادة من اللقاح، دون التفكير في الكلفة المالية، في ظرفية خاصة.

وفي الوقت الذي يمر فيه الاقتصاد المغربي من انكماش غير مسبوق، شأن اقتصادات جميع الدول، بسبب تداعيات وباء كورونا، قرر عاهل البلاد، أن تتكفل الدولة بأداء قيمة اللقاحات التي ستخصص للمغاربة من أجل بدء حملة التلقيح الوطنية الشاملة في إطار الاستراتيجية الوطنية لمواجهة الفيروس القاتل.

تدخل الملك لفرض مجانية اللقاح، من شأنه تشجيع المغاربة على الإقبال المكثف على الاستفادة من اللقاح، والتجاوب مع العطف الملكي والرعاية المولوية السامية التي خص بها أبناء الشعب المغربي، بدون استثناء، سواء كانوا فقراء أو ميسورين.

وبفضل القرار السديد لجلالة الملك حفظه الله، ستتولى الحكومة أداء قيمة 10 ملايين جرعة التي توصل بها المغرب قبل أسبوعين، ووضعها رهن إشارة المواطن، كما ستتولى أداء قيمة الجرعات الأخرى التي ستصل إلى المغرب تباعا، من أجل تكثيف حملة التلقيح الوطنية وتغطية جميع ربوع المملكة، وتمكين مجموع السكان من الاستفادة، وذلك حسب الأولويات التي سطرها البرنامج الملكي.

مجانية اللقاح التي سينعم بها المغاربة، تعكس الاهتمام الملكي بالوضع الاقتصادي والاجتماعي للشعب المغربي وأغلبيته التي تعاني من تأثر الاقتصاد بجائحة كورونا، وبالتالي تدهور القدرة الشرائية للمواطنين، وما يعنيه ذلك من تبعات يسعى الجميع إلى تجاوزها.

كما يأتي التلقيح ضمن سلسلة خطوات لتجاوز الوضع الحالي، والإعداد لعودة الحياة الطبيعية والعجلة الاقتصادية إلى سابق عهدها قبل مارس 2020.

شارك المقال إرسال
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .