الرئيسية سياسة وزير الداخلية مُخاطبا البرلمانيين: “أتعهد بحياد أطر الوزارة في الانتخابات.. وحبسو علينا البكا”

وزير الداخلية مُخاطبا البرلمانيين: “أتعهد بحياد أطر الوزارة في الانتخابات.. وحبسو علينا البكا”

كتبه كتب في 25 فبراير 2021 - 11:14 ص

أوضح وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، اليوم، بمجلس النواب أن “دور الوزارة هو المساعدة والعمل لكي تمر العملية الانتخابية بطريقة لا تشوبها شائبة”، متعهدا بـ”حياد أطر وزارة الداخلية في الاستحقاقات المقبلة، و(هاذشي لي غا ايكون)”.

ودعا لفتيت في اجتماع لجنة الداخلية والجماعات الترابية والسكنى وسياسة المدينة، المخصص لدراسة مشاريع القوانين المتعلقة بالانتخابات، أثناء رده على بعض مداخلات البرلمانيين إلى “حبسو علينا البكا شوية، واجترار نفس الخطاب حول دور الداخلية كلما اقتربت الانتخابات”.

ولفت الوزير في حكومة سعد الدين العثماني، أنه “أقولها وأكررها، وزارة الداخلية لم ولن تتدخل في مقترحات الأحزاب، ما قبلتموه بينكم سوف نطبقه، وكما قلت للأمناء العامين، دورنا ينحصر في تحرير ما تودون القيام به في صياغة قانونية”.

وتابع: “وزارة الداخلية تتعامل مع الأحزاب على نفس المسافة، دون تمييز فيما بينهم، ولها نفس العلاقة معهم، وأذكر أن العمل الحزبي في صالح بلادنا، ولا يمكن لوزارة الداخلية التدخل في الأحزاب أو تفكيرها”.

وأشار إلى أن “الحكومة حاولت اعداد مشاريع نصوص  ليس فيها خلافات كبيرة لتسهيل المأمورية على النواب والنائبات لكي يكون نقاش مستفيض  وهادف للوصول إلى حلول عليها نوع من التوافق بينكم”.

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .