الرئيسية آخر ما كاين الشرطة الإسبانية تؤكد دخول زعيم البوليساريو إلى البلاد بهوية مزورة.. مؤكدة أنه غير قادر على المثول أمام قاضي التحقيق

الشرطة الإسبانية تؤكد دخول زعيم البوليساريو إلى البلاد بهوية مزورة.. مؤكدة أنه غير قادر على المثول أمام قاضي التحقيق

كتبه كتب في 5 مايو 2021 - 3:20 م

أكدت الشرطة الإسبانية تواجد زعيم جبهة البوليساريو  “إبراهيم غالي” في مستشفى “لوغرونيو” بهوية وأوراق مزورة، وذلك بناء على طلب من قاضي المحكمة الوطنية قبل أن يقرر في مسألة استدعائه للمثول أمام العدالة.

في حين توجد الحكومة الإسبانية في موقف محرج بعد أن قدم الأطباء لمحققي الشرطة ملف استشفاء زعيم جبهة البوليساريو بهوية جزائرية مزيفة، تحت اسم محمد بنبطوش، وفق ما نقلته مصادر إسبانية اليوم الأربعاء.

وذكرت مصادر متطابقة أن قاضي المحكمة المركزية لم يرفض من حيث المبدأ استدعاء إبراهيم غالي قصد التحقيق معه في التهم الموجهة إليه، بناء على طلب الجمعية الصحراوية للدفاع عن حقوق الإنسان، بعد علمه بذلك؛ فيما تم توجيه الاستدعاء فعلاً إلى خمسة أعضاء من جبهة البوليساريو، من بينهم قياديون. إلا أن التقرير الذي رفعته الشرطة إلى قاضي التحقيقب يفيد بأن إبراهيم غالي غير قادر على المثول أمام المحكمة من أجل استنطاقه، إذ لا يزال تحت التنفس الاصطناعي”، مشيرا إلى أن زعيم البوليساريو قد يكون موضوع استدعاء جديد خلال الأسبوع المقبل.

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .