-
°C
+ تابعنا

افتتاحية.. بقلم: أمين نشاط

الرئيسية آخر ما كاين بعدما تمادى في الإساءة إليها وهي في تعداد الموتى.. عائلة وهيئة دفاع الراحلة أسماء الحلاوي تقرر مقاضاة زيان

بعدما تمادى في الإساءة إليها وهي في تعداد الموتى.. عائلة وهيئة دفاع الراحلة أسماء الحلاوي تقرر مقاضاة زيان

كتبه كتب في 31 مارس 2022 - 7:14 م

لم تسلم من الانتقادات اللاذعة والإساءات المتوالية التي أمطرها بها محمد زيان لأنها قررت كسر جدار الصمت وفضح الاعتداءات الجنسية التي كانت ضحيتها من طرف مشغلها الصحافي توفيق بوعشرين. التهجم والطعن في ذمتها رافقها حتى بعد وفاتها، لذلك، قررت عائلة وهيئة دفاع وأصدقاء الراحلة أسماء الحلاوي، إحدى المشتكيات في ملف بوعشرين رفع دعوى قضائية ضد المحامي المثير للجدل محمد زيان.

هذا وجاء الإعلان عن الخطوة، خلال حفل تأبين خصت به الجمعية المغربية لحقوق الضحايا الراحلة أسماء الحلاوي لتجديد الترحم على روحها، والتذكير بما كابدته من معاناة لأنها اختارت تكسير جدار الصمت وفضح واقع الاعتداءات الجنسية، على حد تعبير زوجها الذي كان حاضرا خلال اللقاء.

وخلال مداخلتها بالمناسبة، أوضحت المحامية ورئيسة الجمعية المغربية لحقوق الضحايا عائشة لكلاع، أن توجيه محمد زيان لمدفعيته صوب الراحلة الحلاوي ضحية بوعشرين، إنما ينم عن حقارة وسفاهة الرجل وتماديه في تكريس مزيد من العنف داخل المجتمع المغربي، متسائلة باستغراب، عن دور زيان السياسي من خلال حزبه، وأي قيم يمررها للشباب.

شارك المقال إرسال
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .