-
°C
+ تابعنا

افتتاحية.. بقلم: أمين نشاط

الرئيسية أخبار الشمال أكبر تسرب نفطي في تاريخ ميناء سبتة.. 25 ألف لتر من الوقود تُلوّث السواحل

أكبر تسرب نفطي في تاريخ ميناء سبتة.. 25 ألف لتر من الوقود تُلوّث السواحل

كتبه كتب في 3 مايو 2024 - 5:15 م

أعلنت سلطات ميناء سبتة عن تسرب نفطي هو الأكبر في تاريخ ميناء سبتة، حيث قدرت كميته ما بين 25 ألف و30 ألف لتر من الوقود الثقيل “فيول أويل 180″، وهو نوع من الوقود البحري.

وقالت سلطات ميناء سبتة أن التسرب الذي حدث في ساعات متأخرة من مساء يوم الثلاثاء، هو الأكبر من نوعه في تاريخ الميناء، فيما تواصل فرق تقنية عمليات تطويق التسرب في أفق السيطرة على الوضع.

وتم اكتشاف التسرب على الساعة 19:45 من مساء الثلاثاء، أثناء قيام سفينة “كي-أونست” (K ONSET) بعملية التزود بالوقود في الميناء، وذلك بسبب شق بأحد خزانات الوقوع، ليتم إيقاف السفينة والشروع في استخراج الوقود من الخزان المتضرر.

ونقلا عن وسائل إعلام إسبانية، فقد قامت سلطات الميناء على الفور بتفعيل بروتوكول التلوث، حيث كانت جميع خدمات الطوارئ تعمل في الميناء في الساعة الثامنة مساءً.

وسارعت فرق الطوارئ إلى تنفيذ عملية وقف التسرب وتطويق كامل محيط السفينة، قبل أن يتم تحديد منطقة التسرب والتحكم والبدء في عمليات التنظيف وإزالة الوقود المتسرب من سطح الماء.

وفي الوقت الذي فتحت سلطات سبتة تحقيقا في الحادثة، تم توقيف السفينة التي كانت متجهة صوب مدينة غاليسيا الإسبانية، ومنعها من المغادرة إلى حين انتهاء التحقيقات، مع نقلها إلى رصيف آخر لتجنب التأثير على السير العادي للعمل في الميناء.

شارك المقال إرسال
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .